السبت، 24 سبتمبر 2011

على نفسها جنت هالة


على نفسها جنت هالة
مصطفى شقلوف
25-9-2011
حينما تقرأ أيها القارئ العنوان يخيل إلى ذهنك براقش - الكلبة – التي حمت بطيبتها أهل قريتها, حيث يروى أن قبيلة براقش أحسو بأنّ إحدى القبائل العتيّة تنوي غزوها وسبي نسائها فتخفّت في كهوف الجبال كي لا تتعف على مكانها إذا تم غزوها من قبل تلك القبيلة.
فحينما تحقق الخبر وجاء الغازي لهذه القبيلة فما وجد من الارض إلا رمالها ومن النيران إلا اشتعالها ولكنهم فوجئوا بكلب يعوي بشراسه ويكأنه يذود عن مرعاه أو عن من آواه, فشكّو في الامر ووجدوا أخيرا ضالتهم في كهوف الجبال, وفعلوا في هاته القبيلة الأفاعيل.
ها هي الكلبة عن طيبة وقلة حيلة هلكت نفسها وأهلها بكل سهولة وارتبط إسمها بكل العثرات التي تؤدي بالمهالك.
هذا عن كلب لا عقل له ولا فهم, ماذا عن هالة؟!.
هالة صاكال - أو المصراتي كما تحب أن تدعى - التي اشتهرت بمواقفها المؤيدة لحكم الجلاد الذي خرّب البلاد وأهلك الحرث والنسل, ساندته بكل قوة وإندفاع وأعطت للناس عنها إنطباع, وكانت للهدم معولا وللظلام مصدر إشعاع, لم تدّخر وصفا من الأوصاف السيئة.
هالة ال"شيخة" المفتية وال"محققة" الذكية و"موزعة"الوطنية , تفتي تارة بتحريم " تبني القرارات " رغم إختلاف المعنى في السياق, وتجيز منع صلاة الفجر تارة أخرى, لم تسلم منها الصحفية السورية "رنا" التي كانت لدى شركة الغد المملوكة لولي عهد العصر الجماهيري السابق, ومشادتها الكلامية مع " محمود البوسيفي " حول تخوينها المبطن له.
هذا عن أمور قد يتجاوز عنها, ماذا عن قذف المحصنات؟!
طعنت في شرف الاخت الشريفة العفيفة – إيمان العبيدي – وفي أهالينا اللاجئين في تونس الخضراء, وتشاركت مع " حمزة" في قذف اخواتنا التونسيات والمصريات, والان بعد القبض عليها تظاهرت بالثائرة الغيورة على الثورة, والناصحة الجسورة للثوار, والخبيرة في حقوق المواطن والفهيمة في معنى المواطنة.
لكل من يدعو للتغاضي عن جرائمها السابقة نقول وهل كون " هالة المصراتي " أنثى يجعلها ذات حصانة من الحساب والعقاب ويبعدها عن طائلة القانون- المدني أو العسكري أو الدولي – أم إن شرف الليبيات رخيص رخص أقل حذاء ترتديه هذه المدعوّة؟!
أتمنى أن يصل صوتي لذوي الإختصاص فلا مناص من القصاص.