الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

أوقفنا المحروقات يامحيريق !



أوقفنا المحروقات يامحيريق !

كعامة الناس وأنا منهم أستمع للوم الناس وعتبهم على الحكومة ورئيسها الوزير الأول " علي زيدان " وكعادة الناس يخلطون الحابل بالنابل , السلبية تغلب, وسوء الظن يغلب, النقد الهدام , التخوين , والتكذيب وكلها عوامل تأخير بناء الدولة .
لننظر سوية بروية وتعقّل .. من المسئول الفعلي ؟ من يملك الحكم في الواقع ؟ من له اليد الطولى على الأرض!! أليس الشعب ؟ ففي كل بيت " كلاشن " وفي كل فناء " ميم طا " مدفونة , ولكل فريق كتيبة تحميه , ولكل توجه أنصاره ومنظروه , كلها جميعا تتوحد وتتكتل كعثرة في وجه أي حكومة تدّعي قدرتها على النجاح والإبداع ضمن قانون السبطانة الوضعي !.

نلوم الوزير امحيريق وزير الكهرباء من جهة , ونسرق ونبيع كوابل النحاس من جهة أخرى , نتهمه بالتقصير من جهة , ونعتصم أمام حقول النفط والغاز من جهة أخرى , أفلا نتعظ يا سادة , ألم ننادي بدولة القانون ؟! فلنجعل القانون يسري علينا !!

هل سمعتم في مصر .. بلد العشرين مليون فقير وأكثر بحوادث سرقة كوابل نحاسية ياسادة , رغم الفقر الشديد والعوز للمال, هل تدرون أن الشركة العامة للكهرباء تتحدث عن سرقة كيلومترات طولية من كوابل الكهرباء؟! , يسحب كابل بطول 3 كيلومتر ولا يراه الناس !! أم إنها سلبية المواطن الطاغية !!


مصطفى شقلوف
10/9/2013